منتديات عشاق البرشة

منتديات عشاق البرشة

منتدىات ملمة بكل مايخص النادي الاول في العالم المعشوق برشلونة الأسباني والكرة الاوربية والعالمية والتنس
 
الرئيسيةبوابة العشاقاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء
Cool Red Pointer
 Glitter
.....عزيزي الزائر الكريم نرجوا ان تقضي امتع الاوقات عند تصفحك منتدياتنا ونتمنى ان تنال رضاك ونلتمس منك التسجيل والمساهمة كعضو في المنتديات والاشراف عليها وشكرا" ادارة منتديات عشاق البرشة.

شاطر | 
 

 نادال يصطدم بموراي في نصف النهائي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

mms mms :
ذكر الحمل النمر
عدد المساهمات : 312
نقاط : 26288
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 31/03/1974
تاريخ التسجيل : 20/07/2011
العمر : 44
الموقع : http://eshakalbarca.arabfoot.net

مُساهمةموضوع: نادال يصطدم بموراي في نصف النهائي   10/9/2011, 4:44 pm


شق الإسباني رافاييل نادال المصنف ثانياً وحامل اللقب طريقه بسهولة إلى الدور نصف النهائي من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، بفوزه على الأميركي آندي روديك الحادي والعشرين 6-2 و6-1 و6-3 الجمعة على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك.

ويلتقي نادال في الدور المقبل مع البريطاني آندي موراي المصنف رابعاً والفائز على الأميركي جون إيسنر الثامن والعشرين 7-5 و6-4 و3-6 و7-6 (7-2).

وبتأهل نادال وموراي، يكون المصنفون الأربعة الأوائل في العالم قد بلغوا الدور نصف النهائي، بحيث يلتقي في المباراة الأخرى الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالمياً مع السويسري روجيه فيدرر الثالث، على غرار ما حصل في بطولة رولان غاروس الفرنسية الأخيرة، ثاني البطولات الكبرى.

صراع محتدم

وكان التنافس كبيراً بين الرباعي هذه السنة، ما دفاع بنادال القول: "إنه خبر جيد لكرة المضرب".

ونجح ديوكوفيتش هذا الموسم بالفوز بلقب استراليا وويمبلدون (للمرة الأولى)، في حين توّج نادال في رولان غاروس للمرة السادسة، أما فيدرر فهو إمام خطر إنهاء أول سنة له بدون إحراز أي لقب كبير منذ 2002، ويستمر موراي في سعيه لمنح بريطانيا لقب أول دورة كبرى لدى فردي الرجال منذ 1936.

فوز سهل لنادال


وعلق روديك على خسارته أمام نادال بأقل من ساعتين: "هؤلاء الأربعة هم الأفضل بدون شك في العالم، ويستحقون الرقم الصغير إلى جانب اسمهم".

وفرض المنطق نفسه في آخر مباراتين في ربع النهائي، إذ تنزه نادال أمام روديك وتأهل إلى نصف نهائي فلاشينغ ميدوز لرابع مرة على التوالي، في حين بلغ موراي نصف النهائي للمرة الرابعة على التوالي في الدورات الكبرى هذا الموسم، ليصبح سابع لاعب يحقق هذا الانجاز في العصر الحديث بعد الاستراليين رود ليفر وطوني روش والتشيكوسلوفاكي إيفان لندل وفيدرر ونادال وديوكوفيتش.

وعلى رغم خوضه هذه الدورة بعد فوزه في مباراتين فقط بين دورتي ويمبلدون وفلاشينغ ميدوز، إذ خسر في الدور الأول في مونتريال وفاز مرتين في سينسيناتي، إلا أن نادال لم يخسر حتى الآن أي مجموعة في نيويورك، علماً بأنه الوحيد الذي هزم ديوكوفيتش هذه السنة على الأرض الصلبة، عندما انسحب الاخير امامه في نهائي دورة سينسيناتي لإصابته في كتفه.

وقال نادال (25 عاماً): "حتى لو خسرت (في نصف النهائي)، أنا سعيد لأدائي في هذه البطولة، لأن صيفي لم يكن سهلاً".

ولم يرحم نادال روديك الذي عانى من إصابة فخذه الأيسر، فاستفاد ابن جزيرة مايوركا من الضربات الجانبية القوية ومعاناة روديك على إرساله وفي الخروج على الشبكة.

وقال روديك: "سيطر رافا تماما، لم امتلك أي احتياطي، ولم اكن قادراً على تحرك قدمي خلال الإرسال".

وخسر روديك إرساله 6 مرات من أصل 12 أمام نادال، علماً بأنه خسره 6 مرات في 68 شوطاً خلال باقي مباريات الدورة.

وعن مواجهته مع موراي، قال نادال الذي فاز على الاسكتلندي ثلاث مرات في البطولات الكبرى في نصف نهائي رولان وغاروس وويمبلدون 2011 وويمبلدون 2010: "اندي هو أحد أكثر الموهوبين على الساحة، لقد هزمني في نصف نهائي 2008".

يذكر أن نادال يتقدم على موراي 12-4 في المواجهات المباشرة، وكانت المواجهة الأخيرة بينهما في نصف نهائي ويمبلدون 2011 حيث فاز الإسباني بأربع مجموعات.

موراي يهزم العملاق إيسنر


وتحت أنظار السيدة الأولى الاميركية ميشال أوباما، تخلص موراي من العملاق الأميركي جون إيسنر (2.05 م و111 كلغ) بأربع مجموعات.

ويقدم موراي، وصيف 2008، أداءً قتالياً في هذه النسخة، إذ كان على شفير الخروج في الدور الثاني عندما كان متأخرا بمجموعتين أمام الهولندي روبن هازه.

وقال موراي (24 عاماً) الذي حقق فوزه العاشر على التوالي: "كان إرسالي جيدا، ولم أمنحه كثيراً فرصة كسره".

واللافت أن إيسنر خسر الشوط الفاصل في المجموعة الرابعة 2-7، علماً بأنه أحرز 14 شوطاً فاصلاً من أصل 15 التي لعبها في فلاشينغ ميدوز منذ 2009، بينها ثلاثة أمام الفرنسي جيل سيمون أول من أمس الخميس.


المصدر: أ ف ب



_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://eshakalbarca.arabfoot.net
 
نادال يصطدم بموراي في نصف النهائي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عشاق البرشة :: الرياضة العربية والعالمية :: قسـم الرياضـات الأخـرى :: التنس-
انتقل الى:  
عدد الزوار
.:عدد زوار المنتدى :.