منتديات عشاق البرشة

منتديات عشاق البرشة

منتدىات ملمة بكل مايخص النادي الاول في العالم المعشوق برشلونة الأسباني والكرة الاوربية والعالمية والتنس
 
الرئيسيةبوابة العشاقاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء
Cool Red Pointer
 Glitter
.....عزيزي الزائر الكريم نرجوا ان تقضي امتع الاوقات عند تصفحك منتدياتنا ونتمنى ان تنال رضاك ونلتمس منك التسجيل والمساهمة كعضو في المنتديات والاشراف عليها وشكرا" ادارة منتديات عشاق البرشة.

شاطر | 
 

 تعادل مثير في افتتاح الكالتشيو

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

mms mms :
ذكر الحمل النمر
عدد المساهمات : 312
نقاط : 26538
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 31/03/1974
تاريخ التسجيل : 20/07/2011
العمر : 44
الموقع : http://eshakalbarca.arabfoot.net

مُساهمةموضوع: تعادل مثير في افتتاح الكالتشيو   10/9/2011, 4:04 pm


استهل إيه سي ميلان حامل اللقب حملته في الموسم الجديد بالتعادل مع ضيفه لاتسيو بهدفين لكل منهما، في لقائهما مساء الجمعة في افتتاح المرحلة الثانية من بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم، في المباراة التي أقيمت على ملعب جيوزيبي مياتزا في ضاحية سان سيرو بمدينة ميلانو، وأدارها الحكم الدولي جيانلوكا روكي.

تقدم لاتسيو أولاً بهدفين متتاليين عن طريق ثنائي الهجوم، الألماني ميروسلاف كلوزه في الدقيقة 11، وزميله الفرنسي جبريل سيسيه في الدقيقة 21، ثم رد ميلان بهدفين لمهاجميه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في الدقيقة 29، وأنطونيو كاسانو في الدقيقة 33.

وكانت المرحلة الأولى من "الكالتشيو" والتي كان من المقرر أن تقام الأسبوع الماضي قد تم تأجيلها بسبب إضراب رابطة لاعبي كرة القدم في إيطاليا، وبعد تعليق الإضراب إثر مفاوضات مكثفة بين رابطة اللاعبين وبين أندية الدوري، تقرر أن تقام مباريات المرحلة الثانية هذا الأسبوع، على أن تقام المرحلة الأولى المؤجلة في شهر كانون الأول/ديسمبر القادم.

ولم يفز لاتسيو على مضيفه في سان سيرو منذ موسم 1989/1990 حين تغلب عليه آنذاك بهدف وحيد أحرزه نجم دفاع ميلان باولو مالديني بالخطأ في مرماه.

الشوط الأول


بدأ اللقاء بهجوم متبادل من الفريقين، وكانت أخطر فرصة لميلان في الدقيقة الثامنة حين توغل ألبرتو أكويلاني المعار من ليفربول الإنكليزي داخل منطقة جزاء لاتسيو من الناحية اليسرى وانفرد بالمرمى ولكنه تأخر في تسديد الكرة، فخرج الحارس الأرجنتيني ألبانو بيتساري لملاقاته وأبعد الكرة عن مرماه.

ويذكر أن بيتساري خاض هذه المباراة أساسياً في غياب الحارس الإيطالي الدولي فيديريكو ماركيتي الوافد مؤخراً من كالياري.

وحملت الدقيقة 11 مفاجأة غير سارة لجماهير ميلان حين نجح النجم الألماني ميروسلاف كلوزه في إحراز الهدف الأول للاتسيو بعد أن تلقى الكرة داخل منطقة جزاء ميلان فاستلمها جيداً وراوغ أليساندرو نستا ثم هيأها لنفسه وسددها بيسراه أرضية قوية على يمين الحارس المخضرم كريستيان أبياتي محرزاً أول أهداف الضيوف في اللقاء.

ويذكر أن هذا هو الهدف الأول لكلوزه في المشاركة الرسمية الأولى له بألوان لاتسيو بعد انتقاله هذا الموسم من بايرن ميونيخ.

وضاعت فرصة أخرى من لاتسيو في الدقيقة 17 حين اصطدم مدافع ميلان أليساندرو نستا مع زميله جينارو غاتوزو ومرت الكرة على حدود المنطقة إلى مهاجم لاتسيو جبريل سيسيه الذي سدد كرة قوية تصدى لها أبياتي وارتدت إلى كلوزه الذي سددها هذه المرة خارج المرمى.

وأجرى ماسيميليانو أليغري تغييراً اضطرارياً في الدقيقة 20، فأخرج جينارو غاتوزو الذي أصيب في اللعبة السابقة ودفع بدلاً منه بالهولندي مارك فان بومل.

وأثبت لاتسيو نجاح صفقاته الجديدة لهذا الموسم، فكما أن كلوزه صاحب الهدف الأول أثبت نجاحه في مباراته الرسمية الأولى مع فريق العاصمة، كذلك حذا حذوه الفرنسي جبريل سيسيه القادم من باناثينايكوس اليوناني.

ففي الدقيقة 21 عَمَّقَ لاتسيو جراح ميلان بإحرازه الهدف الثاني عن طريق سيسيه إثر كرة عرضية لعبها ستيفانو ماوري من الناحية اليمنى إلى داخل المنطقة وتابعها المهاجم الفرنسي برأسه قوية في الزاوية العليا للمرمى على يمين أبياتي، لتزداد مهمة أصحاب الأرض صعوبة.

وازدادت الإثارة في سان سيرو بعد أن عاد ميلان وقلص الفارق في الدقيقة 29 حين أحرز السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الهدف الأول لأصحاب الأرض، إثر كرة ساقطة لعبها أكويلاني داخل منطقة جزاء لاتسيو إلى أنطونيو كاسانو الذي مررها بالعرض إلى إبراهيموفيتش ولم يجد الأخير صعوبة في إيداعها المرمى.

وبعد ذلك بأربع دقائق عاد كاسانو ليسعد جماهير ميلان بهدف التعادل الذي أحرزه بضربة رأس إثر ركلة ركنية لعبها الغاني كيفين برينس بواتينغ من الناحية اليمنى وصلت إلى كاسانو الذي سددها برأسه على يمين الحارس ألبانو بيتساري محرزاً الهدف الثاني لأصحاب الأرض.

بعد الهدف الثاني لميلان استعاد لاعبوه الثقة وكانت الأفضلية النسبية لهم وضغطوا هجومياً على منافسيهم بغية إحراز هدف التقدم، بينما تراجع لاعبو لاتسيو بعد أن تأثرت معنوياتهم بدخول مرماهم هدفين متتاليين.

وتلقى مارك فان بومل الإنذار الأول في المباراة في الدقيقة 38 إثر عرقلته للبرازيلي هرنانيس لاعب وسط لاتسيو.

الشوط الثاني


بدأ الشوط الثاني بهجوم سريع من ميلان، وسدد كاسانو كرة أرضية مرت بجوار القائم، ثم تلقى البرازيلي أندريه دياس مدافع لاتسيو إنذاراً للخشونة في الدقيقة 48.

وعلى عكس الشوط الأول المثير، غلبت الخشونة على أداء لاعبي الفريقين في الشوط الثاني، وكانت أخطر فرصة لميلان في الدقيقة 63 حين سدد كاسانو الكرة من داخل المنطقة فارتطمت بالقائم الأيمن وخرجت إلى ركلة مرمى، وبعدها بدقيقتين رد عليه سيسيه الذي انفرد بالحارس أبياتي ومر منه غير أن المدافع المخضرم نستا أخرج الكرة إلى ركلة ركنية قبل أن يضعها مهاجم لاتسيو في الشباك.

وفي الدقيقة 67 أجرى المدرب أليغري التغيير الثاني في صفوف ميلان، فدفع بلاعب الوسط القادم الجديد من باليرمو أنطونيو نوتشيرينو بدلاً من أكويلاني، وبدوره قام المدرب إدواردو ريا في الدقيقة ذاتها بأول تغييراته في تشكيلة لاتسيو، فسحب كلوزه صاحب الهدف الأول وأشرك البديل الأوروغواياني ألفارو غونزاليز.

واختتم ميلان تغييراته في الدقيقة 75 بنزول نجم الهجوم البرازيلي ألكسندر باتو بدلاً من المجهد كيفين برينس بواتينغ، وبعده بثلاث دقائق أجرى لاتسيو تغييراً ثانياً بخروج المخضرم ستيفانو ماوري الذي لعب بدلاً منه البوسني سناد لوليتش القادم هذا الموسم من يونغ بويز السويسري، وتلقى ماوري إنذاراً بسبب التباطؤ أثناء خروجه من الملعب.

وعاد بيتساري للتألق في الدقيقة 85 حين انفرد به إبراهيموفيتش فتصدى الحارس الأرجنتيني لتسديدة مهاجم ميلان وأبعد الكرة عن مرماه، ثم أجرى إدواردو ريا تغييره الأخير في صفوف لاتسيو، وكان بنزول البرازيلي ماتوزاليم كبديل لمواطنه هرنانيس في وسط الملعب.

ورغم محاولات الفريقين الهجومية في اللحظات الأخيرة إلا إن ذلك لم يسفر عن خطورة حقيقية أو أهداف، فانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي ليحصد كلا الفريقين نقطته الأولى في الموسم الجديد.


تشكيلة الفريقين
ميلان

لحراسة المرمى: كريستيان أبياتي

للدفاع: إيغناتسيو أباتي – أليساندرو نستا – تياغو سيلفا – لوكا أنطونيني

لخط الوسط: جينارو غاتوزو (مارك فان بومل 20‘) – ماسيمو أمبروزيني – ألبرتو أكويلاني (أنطونيو نوتشيرينو 67‘) - كيفين برينس بواتينغ (ألكسندر باتو 75‘)

للهجوم: زلاتان إبراهيموفيتش – أنطونيو كاسانو



الإنذارات: مارك فان بومل (38‘)



لاتسيو

لحراسة المرمى: ألبانو بيتساري

للدفاع: عبد الله كونكو –جيوزيبي بيافا – أندريه دياس – لوتشيانو زاوري

لخط الوسط: كريستيان ليديسما – كريستيان بروكي – ستيفانو ماوري (سناد لوليتش 78‘) - جبريل سيسيه – هرنانيس (ماتوزاليم 86‘)

للهجوم: ميروسلاف كلوزه (ألفارو غونزاليز 67‘)



الإنذارات: أندريه دياس (48‘) - ستيفانو ماوري (78‘)


المصدر: الجزيرة الرياضية



_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://eshakalbarca.arabfoot.net
 
تعادل مثير في افتتاح الكالتشيو
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عشاق البرشة :: الرياضة العربية والعالمية :: الدوري الايطالي-
انتقل الى:  
عدد الزوار
.:عدد زوار المنتدى :.