منتديات عشاق البرشة

منتديات عشاق البرشة

منتدىات ملمة بكل مايخص النادي الاول في العالم المعشوق برشلونة الأسباني والكرة الاوربية والعالمية والتنس
 
الرئيسيةبوابة العشاقاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء
Cool Red Pointer
 Glitter
.....عزيزي الزائر الكريم نرجوا ان تقضي امتع الاوقات عند تصفحك منتدياتنا ونتمنى ان تنال رضاك ونلتمس منك التسجيل والمساهمة كعضو في المنتديات والاشراف عليها وشكرا" ادارة منتديات عشاق البرشة.

شاطر | 
 

 أبطال أوروبا والمونديال إلى يورو 2012

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

mms mms :
ذكر الحمل النمر
عدد المساهمات : 312
نقاط : 26288
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 31/03/1974
تاريخ التسجيل : 20/07/2011
العمر : 44
الموقع : http://eshakalbarca.arabfoot.net

مُساهمةموضوع: أبطال أوروبا والمونديال إلى يورو 2012   8/9/2011, 1:40 am


تأهل المنتخب الإسباني بطل العالم وأوروبا إلى نهائيات بطولة أمم أوروبا 2012 لكرة القدم التي ستقام في بولندا وأوكرانيا في صيف العام القادم، وذلك بعد فوزه على ضيفه المتواضع منتخب ليختنشتاين بستة أهداف نظيفة في لقائهما مساء الثلاثاء على ملعب لاس غاوناس في مدينة لوغرونيو شمالي إسبانيا.

أحرز الأهداف الستة كل من ألفارو نيغريدو في الدقيقتين 33 و37، وتشافي هرنانديز في الدقيقة 43، وسيرخيو راموس في الدقيقة 51، ودافيد فيا في الدقيقتين 59 و79.

وهذا الفوز هو السادس على التوالي لمنتخب إسبانيا في مجموعته، فرفع رصيده إلى 18 نقطة يتصدر بها المجموعة التاسعة والأخيرة في التصفيات الأوروبية، بفارق ثماني نقاط كاملة أمام جمهورية التشيك صاحبة المركز الثاني، وبقي منتخب ليختنشتاين في قاع المجموعة برصيد أربع نقاط من سبع مباريات يحتل بها المركز الخامس.


تاريخ لقاءات الفريقين

التقى الفريقان خمس مرات سابقة، منها مرتان في تصفيات كأس العالم وثلاث مرات في تصفيات كأس أوروبا، وكانت الغلبة فيها جميعاً للفريق الإسباني بشكل تام، إذ فاز في المباريات الخمس وسجل فيها 17 هدفاً بينما لم يدخل مرماه أي هدف.

وكان أكبر فوز للإسبان على منافسيهم في تصفيات كأس العالم 2002 حين فازوا في مدينة أليكانتي الإسبانية بخمسة أهداف نظيفة في 24 آذار/مارس 2001، أي أن مباراة اليوم تحمل رقماً قياسياً جديداً.

الشوط الأول

بدأ اللقاء بضغط هجومي متوقع من المنتخب الإسباني العملاق، وكاد ألفارو نيغريدو مهاجم إشبيليه أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الثانية، بعد أن تلقى تمريرة بينية من دافيد فيا انفرد على إثرها بالمرمى، ولكن الكرة ابتعدت عنه وخرجت إلى ركلة مرمى.

وفي الدقيقة التاسعة أنقذ بيتر ياله حارس ليختنشتاين مرماه من هدف محقق حين تصدى لتسديدة بعيدة المدى من دافيد فيا وأبعدها إلى ركلة ركنية.

في نصف الساعة الأول من المباراة اتسم الأداء بالهدوء من الجانبين، ولم تكن هناك فرص حقيقية على المرميين باستثناء الهجمتين السابقتين لإسبانيا في الدقائق العشر الأولى، وشهدت الدقيقة 30 الإنذار الأول في المباراة وكان من نصيب مدافع ليختنشتاين مارتين ريخشتاينر بعد تدخل عنيف ضد أندريس إينييستا.

وبعد انتظار دام 33 دقيقة، افتتح نيغريدو التسجيل لإسبانيا بعد أن تلقى كرة طولية من تشافي هرنانديز على حدود منطقة الجزاء، فهيأها لنفسها وسددها صاروخية في شباك الحارس بيتر ياله.

وبعد ذلك بأربع دقائق أضاف نيغريدو الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده بعد أن لعب إينييستا كرة طولية إلى دافيد فيا داخل منطقة جزاء ليختنشتاين، فهيأها فيا بكعبه أمام المرمى إلى نيغريدو الذي سددها أرضية في الزاوية البعيدة على يمين الحارس.

وأضاف تشافي هرنانديز نجم برشلونة الهدف الثالث في الدقيقة 43 من ركلة حرة مباشرة، لينتهي الشوط الأول بتقدم أبطال العالم بثلاثية نظيفة.

الشوط الثاني


مع بداية الشوط الثاني شهدت تشكيلة إسبانيا تغييراً بنزول سيسك فابريغاس مكان زميله في برشلونة تشافي هرنانديز، وزاد المنتخب الإسباني حصيلة أهدافه إلى أربعة في الدقيقة 51، بعد أن لعب إينييستا كرة عرضية من الناحية اليسرى أكملها ظهير ريال مدريد سيرخيو راموس بسهولة في المرمى.

وفي الدقيقة 55 أجرى فيسنتي ديل بوسكي مدرب إسبانيا تغييره الثاني، فأخرج سيرخيو راموس محرز الهدف الرابع، ودفع بدلاً منه بلاعب برشلونة الشاب تياغو ألكانتارا نجل نجم منتخب البرازيل في التسعينيات مازينيو.

واستمرت المباراة من طرف واحد، فأحرز دافيد فيا نجم برشلونة الهدف الخامس في الدقيقة 59 بعد أن تلقى تمريرة من خوان ماتا من الجانب الأيمن إلى داخل منطقة الجزاء، فسددها أرضية زاحفة على يمين الحارس ياله.

وفي الدقيقة 62 قام مدرب إسبانيا بالتغيير الثالث والأخير في صفوف فريقه، فأشرك فرناندو يورنتي مهاجم أثلتيك بيلباو بدلاً من نيغريدو صاحب الهدفين الأولين.

وشهدت الدقيقة 65 الظهور الأول لحارس المرمى الإسباني إيكر كاسياس حين انفرد به المهاجم مارتين فريك قائد ليختنشتاين وسدد الكرة غير أن قائد منتخب إسبانيا ونادي ريال مدريد تصدى للكرة وأنقذ مرماه.

بعد ذلك بدقيقتين أنقذ حارس ليختنشتاين مرماه من هدف محقق حين راوغ دافيد فيا المدافع مارتين ريخشتاينر وسدد الكرة غير أن الحارس بيتر ياله أغلق زاوية مرماه جيداً.

وأجرت ليختنشتاين تغييرها الأول في الدقيقة 75 فخرج لاعب الوسط الشاب ساندرو فايسر ولعب بدلاً منه نيكولاس هاسلر.

وفي الدقيقة 79 أضاف دافيد فيا ثاني أهدافه في اللقاء إثر ركلة حرة لعبها تشابي ألونسو إلى داخل منطقة جزاء ليختنشتاين وأكملها فيا مباشرة في شباك الحارس بيتر ياله، وقبل النهاية بأربع دقائق أضاع المهاجم الإسباني فرصة هدف آخر حين وصلته الكرة أمام المرمى ولكنه سددها في جسم الحارس.

وأجرت ليختنشتاين تغييراً ثانياً في الدقيقة 81 بخروج لاعب الوسط مارتين بوخل الذي لعب بدلاً منه فولفغانغ كيبر، ثم تبديلاً أخيراً قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بدقيقتين، فلعب روني هانسلمان بدلاً من المهاجم توماس بيك الذي لم يقدم شيئاً يذكر.

تشكيلة الفريقين:

إسبانيا

لحراسة المرمى: إيكر كاسياس

للدفاع: سيرخيو راموس (تياغو ألكانتارا 55‘) - سيرخيو بوسكيتس – راؤول ألبيول - ألفارو أربيلوا

لخط الوسط: تشابي ألونسو – تشافي هرنانديز (سيسك فابريغاس 46‘) – خوان ماتا - أندريس إينييستا

للهجوم: ألفارو نيغريدو (فرناندو يورنتي 62‘) – دافيد فيا



ليختنشتاين

لحراسة المرمى: بيتر ياله

للدفاع: مايكل ستوكلاسا – مارتين ريخشتاينر – مارتين ستوكلاسا - ماركو ريتزبرغر

لخط الوسط: ساندرو فايسر (نيكولاس هاسلر 72‘) – مارتين بوخل (فولفغانغ كيبر 81‘) - فرانتس بورغماير

للهجوم: ماريو فريك – دافيد هاسلر – توماس بيك (روني هانسلمان 88‘)



الإنذارات: مارتين ريخشتاينر (30‘) - فرانتس بورغماير (78‘) - نيكولاس هاسلر (89‘)

المصدر: الجزيرة الرياضية

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://eshakalbarca.arabfoot.net
 
أبطال أوروبا والمونديال إلى يورو 2012
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عشاق البرشة :: الرياضة العربية والعالمية :: الكرة العربية والعالمية :: الكرة العالمية-
انتقل الى:  
عدد الزوار
.:عدد زوار المنتدى :.