منتديات عشاق البرشة

منتديات عشاق البرشة

منتدىات ملمة بكل مايخص النادي الاول في العالم المعشوق برشلونة الأسباني والكرة الاوربية والعالمية والتنس
 
الرئيسيةبوابة العشاقاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء
Cool Red Pointer
 Glitter
.....عزيزي الزائر الكريم نرجوا ان تقضي امتع الاوقات عند تصفحك منتدياتنا ونتمنى ان تنال رضاك ونلتمس منك التسجيل والمساهمة كعضو في المنتديات والاشراف عليها وشكرا" ادارة منتديات عشاق البرشة.

شاطر | 
 

 إسبانيا وإيطاليا وهولندا أمام فرصة التأهل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

mms mms :
ذكر الحمل النمر
عدد المساهمات : 312
نقاط : 26288
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 31/03/1974
تاريخ التسجيل : 20/07/2011
العمر : 44
الموقع : http://eshakalbarca.arabfoot.net

مُساهمةموضوع: إسبانيا وإيطاليا وهولندا أمام فرصة التأهل   5/9/2011, 8:18 pm

ستكون الفرصة متاحة لمنتخبات إسبانيا حاملة اللقب وإيطاليا وهولندا بالانضمام إلى ألمانيا التي كانت أول المتأهلين إلى نهائيات كأس أمم أوروبا 2012 لكرة القدم المقررة في بولندا وأوكرانيا، عندما تستقبل الأولى ليشتنتشاين في لوغرونو والثانية سلوفينيا في فلورنسا وتحل الثالثة على فنلندا غدا الثلاثاء.

وكانت ألمانيا ضمنت تأهلها الجمعة الماضي بعد سحقها النمسا 6-2 محققة فوزها الثامن في 8 مباريات ضمن المجموعة الأولى، وهي ستخوض رحلة إلى جارتها بولندا مضيفة النسخة المقبلة لتواجهها وديا.

إسبانيا - ليشتنشتاين


من جهتها، تريد إسبانيا التي حققت فوزا وديا صعبا على تشيلي 3-2، حجز بطاقة المجموعة التاسعة عندما تستقبل ليشتنشتاين متذيلة الترتيب، بعدما حققت "لا فوريا روخا" خمسة انتصارات في خمس مباريات، وتصدرت بفارق خمس نقاط عن تشيكيا التي لعبت مباراة أكثر.

وكانت مباراة تشيلي محطة هامة لمعرفة مدى التناغم بين لاعبي برشلونة وريال مدريد في تشكيلة المدرب فيسنتي دل بوسكي، بعد الإشكال العنيف الذي حصل بينهم في المواجهة الأخيرة في الكأس السوبر الإسبانية، لكن الطرفين أظهرا تضامنهما في معركة أخرى ضد لاعبي منتخب تشيلي إذ تدخل مدافع ريال الفارو اربيلوا لمساندة لاعب وسط برشلونة اندريس اينيستا.

وأصر سيسك فابريغاس صاحب هدفين في مرمى تشيلي أن فريقه سيكون موحدا ويريد الدفاع عن لقبه: "كل ما نريده هو تبييض صورة المنتخب الوطني. لن يغير أحد ذلك، وحان الوقت للانتهاء من الحديث عن هذه القضية".

وبحال فوزه المتوقع على ليشتنشتاين، سيعادل منتخب إسبانيا رقمه القياسي بتحقيق 12 انتصارا متتاليا في المسابقات الرسمية.

وفي المجموعة عينها، تلتقي اسكتلندا (5 نقاط) مع ليتوانيا (5 نقاط) في غلاسكو.


من جهتها، تبحث إيطاليا عن المصير عينه عندما تواجه سلوفينيا في فلورنسا بعد فوزها الصعب على جزر فارو 1-صفر بهدف المشاكس انطونيو كاسانو.

ويتصدر لاعبو المدرب تشيزاري برانديلي المجموعة الثالثة مع 19 نقطة من 7 مباريات، مقابل 11 من 8 لسلوفينيا، لكن الخطر الحسابي الوحيد على صدارة إيطاليا يتمثل بصربيا الثالثة (11 نقطة من 7 مباريات) التي تستقبل جزر فارو في بلغراد.

وقال برانديلي: "لن أقوم بتغييرات كبرى ضد سلوفينيا. سنواجه فريقا يلعب من أجل الحفاظ على آماله وهذا سيصب في مصلحتنا. سنحصل على مساحات للعب وسنهاجمهم نتيجة لذلك".

وفي المجموعة عينها، تلعب استونيا (10 نقاط) مع ايرلندا الشمالية (9 نقاط) في تالين.

فنلندا - هولندا


وبعد فوزها القياسي على سان مارينو 11-صفر، تسير هولندا، متصدرة التصنيف العالمي للمنتخبات، على طريق التأهل عندما تحل على فنلندا في هلسنكي، في حين تحل الوصيفتان السويد والمجر على سان مارينو ومولدافيا.

وتملك هولندا 21 نقطة من 7 مباريات مقابل 15 لكل من السويد والمجر، وهي ستتأهل رسميا بحال فوزها على فنلندا وتعثر السويد أمام سان مارينو وهو أمر مستبعد.

وفي المجموعة السابعة، تستقبل إنكلترا جارتها ويلز المصنفة 117 عالميا على ملعب ويمبلي في لندن، بعد تقديمها أداء جيدا أمام بلغاريا 3-صفر، وهي تطمح للابتعاد في الصدارة حيث تتقدم راهنا على مونتينيغرو بفارق 3 نقاط.

واعتبر قائد الفريق جون تيري أن مستوى المهاجم واين روني قد يجعل من بلاده مرشحة قوية لخطف اللقب القاري العام المقبل: "واين يحلق مجددا. لقد كان رائعا طوال الأسبوع. لا يزال أمامه الكثير ليقدمه في الأعوام العشرة المقبلة".

وكان روني سجل هدفين للأسود الثلاثة بعد 15 شهرا من صيامه عن التهديف مع إنكلترا التي تحتاج إلى أربع نقاط من مباراتين لتضمن تأهلها.

وفي المجموعة عينها، تلعب سويسرا (5 نقاط) مع بلغاريا (5 نقاط) في بال.

وفي المجموعة الرابعة، تخوض فرنسا المتصدرة (16 نقطة من 7 مباريات) رحلة صعبة إلى بوخارست لمواجهة رومانيا بعد فوزها عليها ذهابا 2-صفر في باريس.

وكان رجال المدرب لوران بلان تغلبوا على ألبانيا 2-1 الجمعة الماضي في مباراة تألق فيها مهاجم ريال مدريد كريم بنزيمة صاحب هدف وتمريرة حاسمة.

في المقابل، انتقد بلان بشدة لاعب الوسط سمير نصري لأدائه السيئ أمام ألبانيا، وشن عليه الدولي السابق بيشنتي ليزارازو حملة عنيفة واتهمه بالاحتفاظ كثيرا بالكرة من دون خلق أي حركة حوله، ومن المحتمل أن يستبدله بلان في مباراة رومانيا باللاعب مارفين مارتان.

كما يعاني بلان من مشكلة منح المركز الأساسي في مركز الجناح الأيسر لفرانك ريبيري أو فلوران مالودا، لكنه سيستفيد من خدمات المدافع عادل رامي العائد من الإيقاف.

ويعود الفوز الأخير لرومانيا على فرنسا إلى العام 1972 في بوخارست.

وفي المجموعة عينها، تلعب البوسنة الثانية (13 نقطة) مع بيلاروسيا الثالثة (12 نقطة من 8 مباريات) في زينيكا ولوكسمبورغ (نقطة) مع ضيفتها ألبانيا (8 نقاط).

وتشهد المجموعة الثانية، مباراة قمة في موسكو بين روسيا المتصدرة مع 16 نقطة من 7 مباريات وجمهورية ايرلندا الوصيفة (14 نقطة).

وقد تمنح الأرضية الصناعية على ملعب لوجنيكي الأفضلية لروسيا، بيد أن رجال المدرب الإيطالي جوفاني تراباتوني قد يخلقون المفاجأة: "إذا خلقنا عددا مماثلا من الفرص، من المفيد استغلالها".

ويغيب عن روسيا حارسها الأساسي ايغور اكينفييف المصاب لفترة طويلة، ومدافعها ايغور دينيسوف لإيقافه، كما يحوم الشك حول مشاركة رومان شيروكوف لاعب زينيت سان بطرسبرغ.

وفي المجموعة عينها، تلعب مقدونيا (4 نقاط) مع أندورا (صفر نقطة) في سكوبي وسلوفاكيا (14 نقطة) مع أرمينيا (11 نقطة) في زيلينا.

وفي المجموعة الثامنة، تستضيف كوبنهاغن مباراة دربي اسكدنيدنافية عندما تحل النروج الوصيفة (13 نقطة من 6 مباريات) على الدنمارك الثالثة (10 نقاط من 5 مباريات)، في حين تغيب البرتغال متصدر المجموعة (13 نقطة) عن هذه الجولة.

كما تلعب أيسلندا (نقطة) مع قبرص (نقطتان) في رييكافيك.

وفي المجموعة السادسة، تبدو المنافسة شرسة على الصدارة بين اليونان المتصدرة (17 نقطة) التي تحل على لاتفيا قبل الأخيرة في ريبا، وتستقبل كرواتيا الوصيفة (16 نقطة) إسرائيل الثالثة في زغرب.

وفي المجموعة عينها، تلعب مالطا (صفر نقطة) مع جورجيا (9 نقاط) في تاكالي.

وفي المجموعة الأولى التي تأهلت عنها ألمانيا، تلعب اذربيجان مع كازاخستان في باكو، والنمسا مع تركيا في فيينا.

وتتأهل للنهائيات المنتخبات التسعة المتصدرة لمجموعاتها، ثم تلتحق بها خمسة منتخبات، أحدها يتأهل مباشرة كأفضل وصيف والبقية يخوضون ملحقا فيما بينهم ذهابا وإيابا ليتأهل أربعة منهم إلى النهائيات.


المصدر: أ ف ب



_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://eshakalbarca.arabfoot.net
 
إسبانيا وإيطاليا وهولندا أمام فرصة التأهل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عشاق البرشة :: الرياضة العربية والعالمية :: الكرة العربية والعالمية :: الكرة العالمية-
انتقل الى:  
عدد الزوار
.:عدد زوار المنتدى :.