منتديات عشاق البرشة

منتديات عشاق البرشة

منتدىات ملمة بكل مايخص النادي الاول في العالم المعشوق برشلونة الأسباني والكرة الاوربية والعالمية والتنس
 
الرئيسيةبوابة العشاقاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء
Cool Red Pointer
 Glitter
.....عزيزي الزائر الكريم نرجوا ان تقضي امتع الاوقات عند تصفحك منتدياتنا ونتمنى ان تنال رضاك ونلتمس منك التسجيل والمساهمة كعضو في المنتديات والاشراف عليها وشكرا" ادارة منتديات عشاق البرشة.

شاطر | 
 

 مهمة صعبة للبنان أمام كوريا الجنوبية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

mms mms :
ذكر الحمل النمر
عدد المساهمات : 312
نقاط : 28068
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 31/03/1974
تاريخ التسجيل : 20/07/2011
العمر : 44
الموقع : http://eshakalbarca.forumotion.com

مُساهمةموضوع: مهمة صعبة للبنان أمام كوريا الجنوبية   2/9/2011, 12:57 pm


يخوض المنتخب اللبناني مباراة صعبة عندما يحل ضيفاً على نظيره الكوري الجنوبي القوي في افتتاح منافسات المجموعة الثانية.

منتخب كوريا الجنوبية متمرس في النهائيات العالمية إذ يسعى إلى مشاركته الثامنة على التوالي فيها، وهو صاحب أفضل إنجاز آسيوي في المونديال حتى الآن ببلوغه نصف نهائي النسخة التي استضافها مع اليابان عام 2002 قبل أن يخسر أمام نظيره الألماني، أما لبنان فلم يسبق أن شارك في النهائيات.

وإذا كان المنتخب الكوري الجنوبي يستهل مشاركته في التصفيات من الدور الثالث، فإن منتخب لبنان اجتاز الدور الثاني بعد تخطيه بنغلادش بفوزه عليها (4-صفر) ذهاباً في بيروت، وخسارته أمامها (صفر-2) إياباً في دكا.

وصنفت كوريا الجنوبية مع اليابان وأستراليا وكوريا الشمالية والبحرين في المركز الأول أسيوياً، وتخوض بالتالي التصفيات بدءا من الدور الثالث.

التقى المنتخبان أربع مرات في التصفيات، ففازت كوريا ثلاث مرات في تصفيات مونديال 1994 بالولايات المتحدة (1-صفر) ذهاباً في بيروت و(2-صفر) إياباً في سيول، ثم في تصفيات مونديال 2006 بألمانيا (2-صفر) في سيول، بعد أن تعادلا في بيروت (1-1).

واستدعى المدرب الكوري تشو كوانغ راي كتيبة المحترفين في الملاعب الأوروبية، إذ يضم "محاربو التايغوك" عددا مميزا من اللاعبين أبرزهم تشا دو ري وكي سونغ يونغ (سلتيك الاسكتلندي)، نام تاي هي (فالنسيان الفرنسي)، بارك تشو يونغ (موناكو الفرنسي)، جي دونغ وون (سندرلاند الإنكليزي) وجونغ جو غوك (أوكسير الفرنسي).

يغيب عن التشكيلة بداعي الإصابة جناح بولتون الإنكليزي لي تشونغ يونغ وصانع ألعاب فولفسبورغ الألماني كو جا تشيول ومدافع هامبورغ الألماني سونغ هيونغ مين.

وكان منتخب كوريا الجنوبية خسر أمام نظيره الياباني (صفر-3) في آخر تجاربه الودية استعدادا للتصفيات.

بوكير يعيد بناء الفريق

من جهته، تغير شكل "منتخب الأرز" كثيراً بين الدورين الثاني والثالث إذ تبوأ الألماني ثيو بوكير سدة الإدارة الفنية عوضا عن إميل رستم الذي استقال غداة الخسارة أمام بنغلادش في دكا، وبدل الأول في بنية المنتخب باستدعائه لاعبين كانوا مستبعدين من قبل الثاني، أمثال قائد فريق النجمة عباس أحمد عطوي ومهاجم تشرين السوري محمد غدار وحارس الصفاء زياد الصمد، كما استعاد المنتخب خدمات قائده يوسف محمد الذي انتقل من كولن الألماني إلى الأهلي الإماراتي الشهر الفائت.
تأتي هذه التغييرات لإحداث صدمة إيجابية في صفوف المنتخب الذي يعاني من تأخره في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي "فيفا" إذ يقبع في المركز 160 حاليا نتيجة ابتعاده فترة طويلة عن خوض المباريات الرسمية والودية.

يغيب عن صفوف منتخب لبنان لاعب وسط شاندونغ ليونينغ الصيني رضا عنتر الذي لم يحصل على تأشيرة دخول إلى سيول، إضافة إلى عباس علي عطوي بسبب عدم سفره كونه يخاف ركوب الطائرة، وزكريا شرارة الذي انتقل إلى أرميس أراديبو القبرصي.

سيعتمد بوكير على زياد الصمد في حراسة المرمى، عباس كنعان وعلي السعدي ورامز ديوب ويوسف محمد في الدفاع، محمد شمص ارتكاز ووليد إسماعيل ومحمد باقر يونس وحسن معتوق وهيثم فاعور في الوسط، محمود العلي ومحمد غدار في الهجوم.

وكان المنتخب اللبناني قد خاض مباراة ودية تحضيرية مع نظيره السوري وخسرها (2-3) في مدينة صيدا، كما انخرط اللاعبون في معسكر إعدادي في كوريا الجنوبية قبل المباراة التي ستجري على ملعب غويانغ الذي يتسع لزهاء 43 ألف متفرج



_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://eshakalbarca.forumotion.com
 
مهمة صعبة للبنان أمام كوريا الجنوبية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عشاق البرشة :: الرياضة العربية والعالمية :: الكرة العربية والعالمية :: الكرة العربية-
انتقل الى:  
عدد الزوار
.:عدد زوار المنتدى :.