منتديات عشاق البرشة

منتديات عشاق البرشة

منتدىات ملمة بكل مايخص النادي الاول في العالم المعشوق برشلونة الأسباني والكرة الاوربية والعالمية والتنس
 
الرئيسيةبوابة العشاقاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء
Cool Red Pointer
 Glitter
.....عزيزي الزائر الكريم نرجوا ان تقضي امتع الاوقات عند تصفحك منتدياتنا ونتمنى ان تنال رضاك ونلتمس منك التسجيل والمساهمة كعضو في المنتديات والاشراف عليها وشكرا" ادارة منتديات عشاق البرشة.

شاطر | 
 

 برشلونة يعايد جماهيره بخماسية في شباك "الغواصات"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

mms mms :
ذكر الحمل النمر
عدد المساهمات : 312
نقاط : 27108
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 31/03/1974
تاريخ التسجيل : 20/07/2011
العمر : 44
الموقع : http://eshakalbarca.forumotion.com

مُساهمةموضوع: برشلونة يعايد جماهيره بخماسية في شباك "الغواصات"   30/8/2011, 8:53 am


النادي الكاتالوني يستهل حملة الدفاع عن لقبه بطلاًً لليغا بفوزه الكاسح على ضيفه فياريال 5-صفر في المرحلة الثانية من الدوري بعد أن تأجلت الأولى بسبب الإضراب.
المباراة: برشلونة - فياريال

النتيجة: (5-صفر)

المرحلة الثانية من الدوري

مدريد - كشر برشلونة عن أنيابه في مستهل حملة الدفاع عن لقبه وألحق بضيفه المشارك في دوري أبطال أوروبا فياريال هزيمة ثقيلة 5-صفر الاثنين على ملعب "كامب نو" في ختام المرحلة الثانية من الدوري الإسباني لكرة القدم الذي تأجلت مرحلته الأولى بسبب إضراب اللاعبين.

وحذا النادي الكاتالوني الذي لم يخسر أي مباراة افتتاحية على ملعبه منذ 72 عاما، أي منذ 3 كانون الأول/ديسمبر 1939 حين خسر أمام جاره اسبانيول صفر-1 على ملعبه السابق ليس كورتس (انتقل إلى كامب نو عام 1957)، حذو غريمه التقليدي ريال مدريد الذي بدأ مشواره بفوز كاسح على ريال سرقسطة 6-صفر الأحد.

وأكد برشلونة أنه على أتم الاستعداد للدفاع عن اللقب الذي توج به في المواسم الثلاثة الأخيرة ولتكرار سيناريو 2009 حين توج بسداسية تاريخية، خصوصا انه استهل موسمه بطريقة مثالية حتى الآن بعد فوزه بلقبي كأس السوبر المحلية على حساب غريمه التقليدي ريال مدريد وكأس السوبر الأوروبية على حساب بورتو البرتغالي.

وقدم رجال المدرب جوسيب غوارديولا أداء هجوميا مميزا مع "نكهة" جديدة مطعمة بالثنائي الجديد شيسك فابريغاس القادم من آرسنال الإنكليزي والتشيلي اليكسيس سانشيز القادم من اودينيزي الإيطالي، وقد سجل هذا الثنائي الجديد بداية مثالية مع النادي الكاتالوني في "لا ليغا" إذ وجد طريقه إلى شباك "الغواصة الصفراء" التي غرقت تماما في معقل "بلاوغرانا" على يدي النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل ثنائية، والشاب تياغو الكانترا الذي مهد الطريق أمام فريقه لتحقيق الفوز الكاسح بتسجيله الهدف الأول في اللقاء.

وبدأ غوارديولا اللقاء بإشراك فابريغاس وسانشيز أساسيين في خط الوسط إلى جانب تياغو واندريس انييستا، فيما جلس تشافي هرنانديز على مقاعد الاحتياط قبل دخوله في الشوط الثاني.

ولعب غوارديولا بثلاثة مدافعين هم سيرجيو بوسكيتس والأرجنتيني خافيير ماسكيرانو والفرنسي ايريك ابيدال وذلك في ظل غياب كارليس بويول وجيرار بيكيه والبرازيليين ادريانو وماكسويل للإصابة والبرازيلي الأخر داني الفيش للإيقاف، وتواجد أمامهم المالي سيدو كيتا.

وضغط برشلونة منذ صافرة البداية وكانت الفرصة الأولى عبر سانشيز الذي سدد كرة قوية من حدود المنطقة لكن الحارس دييغو لوبيز كان له بالمرصاد (5)، ثم تدخل مجددا ليقطع الطريق أمام الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي حاول أن يسبق حارس "الغواصة الصفراء" إلى الكرة بعد تمريرة متقنة من تياغو (13).

واضطر لوبيز إلى التدخل مجددا في وجه النجم الأرجنتيني الذي وصلته الكرة على الجهة اليسرى لمنطقة الضيوف بعد تمريرة متقنة من بدرو رودريغيز فسددها من زاوية ضيقة إلا أن الحارس تألق في الدفاع عن مرماه وحول الكرة إلى ركنية كادت أن تثمر عن هدف التقدم لبرشلونة إلا أن الحظ عاند بوسكيتس بعدما ارتدت رأسيته من العارضة (17).

وواصل برشلونة ضغطه على ضيفه وحصل على فرصة أخرى لافتتاح التسجيل عندما مرر ميسي كرة رائعة لفابريغاس الذي كان في طريقه للانفراد بالحارس لولا تدخل رائع من المدافع الأرجنتيني غونزالو رودريغيز (23).

وأثمر ضغط النادي الكاتالوني أخيرا عن هدف التقدم وجاء عبر مجهود فردي مميز لتياغو الذي تلاعب الدفاع قبل أن يطلق الكرة بيسراه من حدود المنطقة إلى الزاوية اليمنى الأرضية لمرمى لوبيز (25).

وكاد رد فياريال ان يكون مثمرا ومن أول فرصة له في اللقاء إلا أن التسديدة الصاروخية التي أطلقها الايطالي جوسيبي روسي الذي كان مرشحا للانتقال إلى برشلونة هذا الصيف، هزت الشباك الجانبية لمرمى فيكتور فالديز (27) الذي أجرى تدخله الحقيقي الأول في الدقيقة 38 عندما تألق وحرم روسي بالذات من إدراك التعادل.

ودخل النادي الكاتالوني إلى الشوط الثاني وهو في وضع مريح بعدما نجح فابريغاس في تسجيل هدفه الثاني مع النادي الكاتالوني في مباراتين، وذلك عندما تلقى تمريرة متقنة من ميسي فانفرد بلوبيز ثم تلاعب به قبل أن يسدد في الشباك الخالية (45).

وكان فابريغاس سجل الهدف الثاني لبرشلونة أمام بورتو (2-صفر) بعد دخوله في الشوط الثاني.

ومع بداية الشوط الثاني، عزز برشلونة تقدمه بهدف ثالث وهذه المرة عبر سانشيز الذي افتتح سجله التهديفي في الدوري الاسباني عندما وصلته الكرة على الجهة اليمنى بعد تمريرة مميزة من تياغو فتوغل بها قبل أن يسددها أرضية على يمين لوبيز (47).

وأغرق ميسي "الغواصة الصفراء" تماما عندما أضاف الهدف الرابع في الدقيقة 52 بعد لعبة جماعية مميز بدأها انييستا الذي تبادل الكرة مع فابريغاس قبل أن يمررها بحنكة للنجم الأرجنتيني الذي أودعها الشباك، ثم أضاف هده الشخصي الثاني في الدقيقة 75 بعد تبادله الكرة مع تياغو الذي مررها للنجم الأرجنتيني على طبق من فضة.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://eshakalbarca.forumotion.com
 
برشلونة يعايد جماهيره بخماسية في شباك "الغواصات"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عشاق البرشة :: الدوري الاسباني :: اخبار الدوري الاسباني-
انتقل الى:  
عدد الزوار
.:عدد زوار المنتدى :.