منتديات عشاق البرشة

منتديات عشاق البرشة

منتدىات ملمة بكل مايخص النادي الاول في العالم المعشوق برشلونة الأسباني والكرة الاوربية والعالمية والتنس
 
الرئيسيةبوابة العشاقاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء
Cool Red Pointer
 Glitter
.....عزيزي الزائر الكريم نرجوا ان تقضي امتع الاوقات عند تصفحك منتدياتنا ونتمنى ان تنال رضاك ونلتمس منك التسجيل والمساهمة كعضو في المنتديات والاشراف عليها وشكرا" ادارة منتديات عشاق البرشة.

شاطر | 
 

 حرمان فنربهشه من دوري الأبطال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

mms mms :
ذكر الحمل النمر
عدد المساهمات : 312
نقاط : 28618
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 31/03/1974
تاريخ التسجيل : 20/07/2011
العمر : 44
الموقع : http://eshakalbarca.forumotion.com

مُساهمةموضوع: حرمان فنربهشه من دوري الأبطال   25/8/2011, 2:55 pm


حُرم فنربهشه، بطل الدوري التركي، من المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم وذلك بسبب فضيحة التلاعب بالنتائج التي هزت النادي الأصفر والأسود والكرة التركية بشكل عام، وسيكون طرابزون سبور وصيفه خلفاً له في المسابقة الأوروبية الأم بقرار من لجنة الطوارئ في الاتحاد الأوروبي.

وجاء قرار الحرمان من قبل الاتحاد التركي لكرة القدم وذلك قبل 24 ساعة على إجراء قرعة دور المجموعات من المسابقة الأوروبية الأم التي تؤمن للأندية المشاركة فيها مدخولاً مالياً هاماً جداً.

واضطر الاتحاد التركي إلى اتخاذ قرار حرمان بطل الدوري المحلي من المشاركة في دوري الأبطال بسبب الضغط الذي فرض عليه من قبل الاتحاد الأوروبي الذي طالبه بإجبار فنربهشه على اتخاذ قرار شخصي بالانسحاب من البطولة أو اتخاذ الاتحاد التركي القرار بحرمان النادي، وإلا سيتدخل الاتحاد القاري بنفسه للتحقيق بهذه الفضيحة.

وطالب الاتحاد التركي فنربهشه باتخاذ قرار الانسحاب من المسابقة الأوروبية لكن الأخير لم يستجب ما دفعه لحرمانه من المشاركة "بسبب رفض النادي لاتخاذ قرار مماثل في وقت قصير جداً".

وكان القضاء التركي وجه تهما الشهر الماضي لثلاثين شخصاً واعتقل العديد منهم بانتظار محاكمتهم بتهمة التلاعب بنتائج بطولتي الدرجتين الأولى والثانية، ويعتبر رئيس فنربهشه عزيز ييلديريم من بين أهم الأشخاص المتهمين بهذه الفضيحة إلى جانب نائب رئيس بشكتاش ومدربه أيضاً.

وفتح التحقيق بسبب التلاعب بنتائج 19 مباراة من بطولة الموسم الماضي التي شهدت تتويج فنربهشه باللقب في المرحلة الأخيرة بفضل فارق الأهداف عن طرابزون سبور، الذي ورث المشاركة في دوري الأبطال ما فتح الباب أيضاً أمام اتلتيك بلباو الاسباني للتأهل مباشرة إلى دور المجموعات من الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" دون خوض مباراة الغد في إياب الدور التمهيدي الفاصل الذي يجمعه بالفريق التركي (0-0 ذهاباً).


المصدر: ا ف ب



_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://eshakalbarca.forumotion.com
 
حرمان فنربهشه من دوري الأبطال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عشاق البرشة :: الرياضة العربية والعالمية :: الكرة العربية والعالمية :: الكرة العالمية-
انتقل الى:  
عدد الزوار
.:عدد زوار المنتدى :.